Home

الزنا بذات البعل الخامنئي

موسوعة الإمام الخوئي حكم الزنى بذات بع

  1. النِّكاح; أدلّة استحباب النكاح; أقسام النكاح المحرم وغير المحرم; الأمور المستحبة عند إرادة التزوي
  2. الجواب: ١ـ حرمة المزني بها ذات البعل علي الزاني حرمة مؤبدة تبتني عندنا علي الاحتياط، فان تم الرجوع في هذه المسالة الي فقيه آخر ـ مع رعاية الاعلم فالاعلم ـ وافتي بالحرمة فلابد من الانفصال من دون حاجة الي الطلاق وان افتي بعدم الحرمة يبني علي صحة العقد، وان لم يتم الرجوع الي.
  3. ومنها: التمسك بما في الفقه الرضوي، فقد جاء فيه: ومن زنا بذات بعل محصناً كان أو غير محصن، ثم طلقها زوجها أو مات عنها، وأراد الذي زنى بها أن يتزوج بها، لم تحل له أبداً، ويقال لزوجها يوم القيامة: خذ من حسناته ما شئت. فإن المستفاد منه نشر الحرمة الأبدية بمجرد صدور الفعل منه، حال.

الثانية : إنّ صدق الزنا على فعل المولى مشكل ، وذلك فلأن الزنا بحسب ما فسره الأعلام إنّما هو الوطء المحرم بالأصالة ، وحيث إنّ حرمة وطء المولى في المقام عرضية إذ المقتضي للجواز موجود ، فإنّ الأَمة أَمته ; غاية الأمر أ نّه يحرم عليه وطؤها نظراً لكونها مزوجة من الغير ، فلا يصدق. ويتابع سماحته(رض) موضحاً آثار الزنى بالمرأة المتزوّجة وما يترتّب على ذلك بالقول: إذا زنى الرّجل بذات البعل، فالأقوى عدم ثبوت الحرمة الأبديّة بينها وبين الزاني مطلقاً، خلافاً لما ذهب إليه المشهور، فيجوز للزاني التزوّج منها بعد طلاقها وانقضاء عدّتها من زوجها، وإن كان. ـ (ذات البعل) مصطلح فقهي توصف به المرأة التي تقترن برجل بعقد زواج صحيح، سواءً كانا صغيرين ـ حين العقد ـ أو كبيرين، وسواءً كان زواجها دائماً أو منقطعاً، وسواءً المدخول بها وغير المدخول بها؛ وكلما كانت المرأة كذلك فإنه يحرم على كل رجل آخر أن يظهر لها رغبته في التزوج بها. - السيد الخميني في تحرير الوسيلة: من زنى بذات بعل دوامًا أو متعةً (أي كون الزانية متزوجة بالعقد الدائم أم المنقطع فالحكم سواء) حرمت عليه أبدًا (أي حرمت على الزاني) سواء كانت مسلمة أم لا، مدخولًا بها من زوجها أم لا (مسألة ٢٢ تحت عنوان: القول في المصاهرة وما يلحق بها، ج٢ ص٢٥٤) ج/ الزنا بذات البعل يوجب الحرمة الأبدية، فلا يجوز الزواج منها، فزواجه باطل، ولكن الأولاد لهم كل أحكام ولد الحلال. وينفصل عنها ولحفظ شخصيته يمكن أن ينفصل بطلاق صوري

الزنا - الاستفتاءات - موقع مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى

وقد اتفق المسلمون على أن من زنا بذات محرم فعليه الحد ، وإنما اختلفوا في صفة الحد هل هو القتل بكل حال أو حده حد الزاني ؟ على قولين ، فذهب الشافعي ومالك وأحمد في إحدى روايتيه إلى أن حده حد الزاني. الزنا بذات البعل أعظم إثما وجرما [السُّؤَالُ] ـ[رجل تزوج من امرأة كان يعرفها قبل الزواج، وكان يعاشرها معاشرة الأزواج، علما بأنها كانت متزوجة، وكانت على ذمة زوجها، فلما حدث الطلاق وانتهت العدة تقدم وتزوجها، فدفع لها.

ولا يلحق به الزنا بذات العدة البائنة وعدة الوفاة، للأصل. ولا بذات البعل الموطوءة بشبهة، ولا الأمة الموطوءة بالملك، عملا بالأصل في غير موضع الوفاق إن اتفق هنا من زنى بذات بعل دواما أو متعة حرمت عليه أبدا ، سواء كانت مسلمة أم لا ، مدخولاً بها كانت من زوجها أم لا ، فلا يجوز نكاحها بعد موت زوجها أو زوال عقدها بطلاق ونحوه ، ولا فرق على الظاهر بين أن يكون الزاني عالما بأنها ذات بعل أولا ، ولو كان مكرها على الزنا ففي لحوق الحكم إشكال ( مسألة 1263 ) : لو زنى بذات بعل أو في عدة رجعية حرمت عليه أبدا على الاحوط، ولا فرق في ذات البعل بين الدائمة والمتمتع بها والحرة والامة والصغيرة والكبيرة والمدخول بها وغيرها والعالمة والجاهلة ولا في البعل بين الحر والعبد. استفتاء حول الزنا بذات البعل السؤال: السلام عليكم أنا متزوج من خمس سنين لكن قبل زواجنا كنا في فترة ضلالة انا وزوجتي، حيث كانت متزوجة من رجل آخر وحصل بيننا الزنا،..

موضوع: الزنا بذات البعل أعظم إثماً وجرماً الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 13:12 بسم الله الرحمن الرحي احتمل شيخنا الأنصاري (قدّس سرّه) في المقام أن يكون الاستيلاد صحيحاً والزنا زناً بذات بعل فيترتّب أحكامهما عليهما كالحكم بعدم جواز بيع الأمة في المثال لصيرورتها اُمّ ولد بذلك الاستيلاد ، أو الحكم بالحرمة الأبدية للزاني مع المرأة المزوّجة فضولةً لأنّها حكم الزنا بذات البعل.

الزنا بذات بعل موقع سماحة العلامة الشيخ محمد العبيدان

  1. كتاب النكاح; استحباب النكاح في نفسه وكراهة العزوبة; ما يستحب لمن يريد النكاح; ما يكره لمن يريد النكا
  2. الزنا بذات البعل: 158: 105: الزنا بذات العدة الرجعية: 159: 106: من لاط بغلام فأوقب حرمت عليه أمه وبنته وأخته: 160: 107: لا تحرم على الموطوء أم الواطئ وبنته وأخته: 161: 108: لو كان الموطوء خنثى: 162: 10
  3. إذا زنى بامرأة متزوجة حرمت عليه مؤبداً على الأحوط، فلا يجوز له نكاحها بعد موت زوجها، أو زوال عقدها بطلاق أو فسخ أو انقضاء مدة أو غيرها، ولا فرق في ذات البعل بين الدائمة والمتمتع بها، والمسلمة والكافرة، والصغيرة والكبيرة، والمدخول بها وغيرها، والعالمة والجاهلة، ولا في.
  4. أن من زنا بذات بعل فإنها تحرم عليه مؤبدا على الأظهر . ثم قرأت في موقعكم المبارك قسم الاستفتاءات وفي جواب على سؤال لشخص: سوال: زنيت بامرأة ذات بعل فهل يجوز الزواج بها عند طلاقها من زوجها
  5. قال ابن القيم في زاد المعاد: بدأ الله سبحانه في الحدِّ بذكر المرأة فقال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ)[النور:2]، وفي اللعان بذكر الزوج، وهذا في غاية المناسبة؛ لأن الزنا من المرأة أقبح منه بالرجل؛ لأنها تزيد على هتك حق الله.

عدم حرمة الزوجة على زوجها بزناها - حكم الزنى بذات بع

الجواب : الزنا بذات البعل يوجب الحرمة الابدية على الاحوط وجوباً ، وبناء عليه في مفروض السؤال لا يكون العقد الثاني من الزاني صحيحاً ليحتاج الى الطلاق ولكن لا يترك الاحتياط بالطلاق منه عند الحاكم الشرعي، هذا اذا لم يكن. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

وقد وردت آيات وأحاديث وروايات بشأن فضاعة الزنا ، كما أن الله تعالى أنزل منزلة الزاني إلى حضيض الشرك ، إذ قال سبحانه وتعالى في كتابه المبين: ﴿ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ. المرجع والمفكر الإسلامي آية الله السيد كمال الحيدري عنوان الدرس: مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي 533 في سورة. إیجاب الزنا بذات البعل للحرمة الأبدیة (مسألة 22) : من زنى بذات بعل دواماً أو متعة حرمت علیه أبداً سواء کانت مسلمة أم لا، مدخولاً بها کانت من زوجها أم لا، فلا یجوز نکاحها بعد موت زوجها أو زوا

الزنا بذات البعل أعظم إثما وجرما رجل تزوج من امرأة كان يعرفها قبل الزواج وكان يعاشرها معاشرة الأزواج علما بأنها كانت متزوجة وكانت على ذمة زوجها فلما حدث الطلاق وانتهت العدة تقدم وتزوجها فدفع لها مهرا ومؤخر صداق وله. الزنى بذات البعل هل يوجب الحرمة الأبدية على الزاني ؟ اذا زنى شخص بأمرأة ذات بعلٍ حرُمت عليه مؤبداً

الزّنى بالمرأة المتزوِّجة من النّاحية الفقهيّ

العقد على المتزوجة أو الزنى به

3 - الزنا بذات البعل أو في عدة رجعية [ ج : لو زنا بذات البعل أو في عدة رجعية ، حرمت عليه أبدا . و لو لم يكن احداهما لم تحرم ، سواء كانت ذات عد الجواب: ١ـ حرمة المزني بها ذات البعل على الزاني حرمة مؤبدة تبتني عندنا على الاحتياط، فان تم الرجوع في هذه المسالة الى فقيه آخر ـ مع رعاية الاعلم فالاعلم ـ وافتى بالحرمة فلابد من الانفصال من دون حاجة الى الطلاق وان افتى. دعوى الأولوية القطعية، إذ من الثابت أن من تزوج امرأة ذات بعل أو في العدة حرمت عليه مؤبدا وان لم يدخل بها لو كان عالما كما أنها تحرم عليه مؤبدا في ظرف الجهل لو كان قد دخل بها، فإذا كان مجرد الإنشاء في الفرض الأول والدخول.

من تزوّج بذات البعل عالماً بذلك حرمت عليه مؤبداً، ومع الجهل تحرم مؤبداً أيضاً بشرط الدخول بها. [10] من زنى بذات البعل حرمت عليه مؤبداً لدى المشهور الزنا بذات البعل بدون إدخال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاب فعل كل شيء مع امرأة متزوجه لكن لم يدخل بها وبعد فتره توفي زوجها والان الشاب يريد التزوج بها هل يمكن التزوج بها الزنا بذات البعل ينشر الحرمة الأبدية بين المرأة والزاني على الأحوط وجوباً، بشرط علمهما معاً حكماً وموضوعاً بالزنا، بمعنى كانا يعلمان أنّ ما يقومان به هو زنا، ويعلمان أيضاً حرمة الزنا بذات. فَصْل في بيان مضار الزنا وآثاره السيئة: عباد الله كلنا يعلم أن الزنا من كبائر الذُّنُوب وأن فيه فسادًا للزاني والزانية أما فساده للزانية فهو واضح لأنها بذَلِكَ الجرم العَظِيم- جرم الزنا- تجد حلاوة فتفسد كُلّ من اتصل.

باقات فقهية (١٠) - صوت الغدي

ماحكم , الشرع , المحارم نبذة اسلامية ماحكم الشرع في زنا المحارم ؟ السؤال ما حكم الزنا بين أخ يبلغ من العمر12 عاما وأخته 14 عاما على الرغم من أن البنت بلغت الحيض والولد لم يبلغ، فما حكم الشرع في هذا ج- الزنا بذات البعل بالنسبة الی الغیر 2- ان الفرع الاول زناء غیر ذات البعل یوجب حرمتها علی الزانی، او غیرالزانی و لو کانت مشهورة بالزنا ام لا، محل النزاع ازدواج قبل توبتها و اما بعد التوبة. رسالة في الزنا بذات البعل‏ السيد حسين بن الأمير إبراهيم القزويني، موسوعة الرفاعي ٦: ١٣٤. * رسالة في الزنا بذات البعل‏ محمد حسين بن محمد علي المرعشي الشهرستاني الحائري، الرفاعي ٦: ١٣٤

5- عقوبة الزنا لمن زنا بمحرمه. إن من زنى بذات محرمه فعليه الحد ومعلوم أن المحارم كل من يحرم على الرجل الزواج منها حرمة أبدية لا يحللها شيء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم '' من وقع على ذات. هل صحيح بأن سَيِّدَنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ قال: «حُرْمَةُ نِسَاءِ المُجَاهِدِينَ عَلَى القَاعِدِينَ كَحُرْمَةِ أُمَّهَاتِهِمْ»؟ وإن كان هذا صحيحاً، فهل يعني أن. الزنا بالمحارم من كبائر الذنوب وهو من أقبح الزنا على الإطلاق، وقد اختلف الفقهاء في عقوبته، وجمهور الفقهاء على أن الزاني بإحدى محارمه كالزاني بأجنبية، وذهب الإمام أحمد بن حنبل إلى أن عقوبته القتل محصنا كان أم غير محصن. قاعدة العدل والإنصاف حول حجّیة قاعدة العدل والإنصاف: إنّ هذه القاعدة ـ کما أشرنا إلیه ـ قاعدة عقلائیة أمضاها الشارع المقدّس، وهی أقرب إلى الواقع من القرعة فی الاُمور المالیة لأنّها قد تخطئ بحسب الظاهر تماماً، ولکنّ. بسمه تعالى : إذا كان الطلاق إكراها حقيقة وبالتهديد فهو باطل([25]) وتبقى في ذمته ويكون الثاني مع علمه ببطلان الطلاق زواجه بها حراماً بل زنا بذات البعل فتحرم عليه مؤبداً

تحرم في فرض العلم بكونها ذات بعل دخل أم لم يدخل، كما لو فرض عدم علمهما بحرمة الزواج بذات البعل، وإلا خرج الفرض عن مسألتنا ودخل في فروض الزنا بذات البعل

قائمة الإستفتاءات » أحكام النكا

  1. و لو فرضنا المسألة بشكل أكبر كما لو فرضنا شاباً أعزباً أحبّ ذات بعل شابّة جميلة مثلًا حبّاً شديداً، و قد جعل الإسلام من خلال تحريم الزنا بذات البعل جداراً منيعاً، فلو كان هذا التكليف حرجيّاً.
  2. انواع الزنا ↪️ الزنـــــا لقد ذكر العلماء مراتب متفاوتة للزنا ، فالزنا بأجنبية لا زوج لها عظيم ، و أعظم منه بأجنبية لها زوج و أعظم منه بمحرم ، و زنا الثيب..
  3. انا فتى عمري ٢٠ سنة كانت لدي علاقة غير سريعه مع شاب والحمد لله ابتعدنا عن هذا الطريق وتبت إلى الله وهو أيضا السؤال هو : هل يجوز لنا الزواج المؤقت لان الاهل يرفضون الزواج في الوقت الحالي ويؤجلوه فهل يجوز لنا زواج المتعة.
  4. بذات البعل. ولو بنينا على صحته وكان في الواقع باطلا لزم الزنا بغير ذات البعل، فالامر يدور بين الحكم بالبطلان المحتمل معه وقوع الزنا بذات البعل، أ

الزنا بالمحارم أعظم إثما وجرما - الإسلام سؤال وجوا

مسألة ۱۱۴۵ ـ ( ۱۲۶۳ ) : لو زنى بذات بعل أو في عدة رجعية حرمت عليه أبدا على الأحوط ، ولا فرق في ذات البعل بين الدائمة والمتمتع بها والحرة والأمة والصغيرة والكبيرة والمدخول بها وغيرها والعالمة. التمتع بذات البعل. هل يجوز التمتع بذات البعل الزانية؟ ***** لا يجوز، فإنه حرام ويسبّب الحرمة الأبدية على المتمتع. 23 رمضان المبارك 1428. التمتع بغير المطلق

الزنا بذات البعل أعظم - islamport

مسالك الأفهام - الشهيد الثاني - ج ٧ - الصفحة ٣٤

  1. الجواب: إذا زنى بذات بعل حرمت عليه ابداً على الاحوط، فلا يجوز له نكاحها بعد موت زوجها أو زوال عقدها بطلاق أو فسخ أو انقضاء مدة أو غيرها، ولا فرق في ذات البعل بين الدائمة والمتمتع بها، والمسلمة.
  2. (مسألة 23) : لو زنى بامرأة في العدّة الرجعيّة حرمت عليه أبداً كذات البعل ، دون البائنة ومن في عدّة الوفاة ، ولو علم بأنّها كانت في العدّة ، ولم يعلم بأنّها كانت رجعيّة أو بائنة فلا حرمة
  3. السؤال: انا امرأة متزوجة وقد اقترفت ـ الزني ـ ثم طلقت من زوجي الاول وتزوجت بالزاني نفسه بعد انقضاء العدة ولكني علمت اخيراً باني محرّمة عليه حرمة مؤبدة وهنا عدّة اسئلة : ١ ـ هل الحكم هو الفسخ او الطلاق او شيء اخر؟ ٢ ـ ما هو.

الموقع الرسمي للشيخ مرتضى علي الباشا : الزنا بالمتزوج

الزنا بذات بعل في العدة الرجعية - ما يحرم بالرضاع - الشروط

زيارة فضيلة أعضاء مكتب سماحة السيد القائد الخامنئي دام ظله

الجواب: (لا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم) هذا الرجل لا يجوز له التزوج من المرأة المذكورة وذلك لأنه زنا بها وهي متزوجة والزنا بذات البعل يوجب الحرمة الأبدية، وأمّا الولد فهو للزوج شرعاً لأنه ولد على فراشه بذات البعل والعدة ، والمطلقة على غير السنة يأتي في الباب 44 من أبواب حد الزنا . وتقدم ما يدل على كراهة التمتع بالزانية المشهورة بالزنا في الباب 8 من هذه الابواب وأما من ذهب لوجهه في معصية الله وهم بما هو من أفحش الإثم في دين الله وهو زنا ذات البعل وخيانة من أحسن إليه أبلغ الإحسان في عرضه وأصر عليه حتى حل التكة وجلس منها مجلس الرجل من المرأة فأتته لصرفه. ولذلك كان الزنا بزوجة الجار من أعظم الكبائر عند الله، ويتفاوت إثم الزنا، ويعظم جرمه، بحسب موارده، فالزنا بذات المحرم، أو بذات الزوج، أعظم من الزنا بأجنبية، أو بمن لا زوج لها؛ لأن فيه. حرّم الإسلام الزنا وذلك لآثاره المدمرة على صعيد الفرد والمجتمع. يقول تعالى: ﴿وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً﴾. وفي الحديث : عن الإمام علي عليه السلام: إذا كان يوم القيامة أهبَّ.

الزنا بذات البعل أعظم إثماً وجرما

اسم الکتاب : مستمسك العروة الوثقى المؤلف : الحكيم، السيد محسن الجزء : 14 صفحة : 63 الزنا بذات البعل . الزواج من الباكر من دون دخول . معنى الإثارة المحرّمة . ما معنى أن الزواج المؤقت مستحب بنفسه؟ الزواج من الهندوسية صورياً. إذا غاب فيها البعلُ لم تُفشِ سِرَّهُ *** وترضى إياب البعلِ حين يؤوبُ لقد أعجبتني لا سقوطاً قناعُها *** إذا ما مشت ولا بذات تلَفُّت إذا ظهر الزنا في قرية أَذِنَ الله بهلاكها

التنقيح في شرح المكاسب - الخوئي، السيد أبوالقاسم - الشيخ

مستمسك العروة الوثقى الزنا بذات البع

  1. مصائب كفانا الله شرها وابعدها عنا كلها نتيجة التهاون فى التعامل مع محارمنا ، وقد اتفق المسلمون على أن من زنا بذات محرم فعليه الحد لكنهم اختلفوا في صفة الحد هل هو القتل بكل حال أو حده حد الزاني
  2. قتل كهنة البعل لكنه لم يتبع الله تمامًا. 835 / 796. يوآش. 40 سنة. يهوآش (2 مل 2: 11) رمَّم الهيكل وهدم مذابح البعل. بعد موت يهوياداع الكاهن ابتعد عن الله وأمر بقتل ابن يهوياداع. 814 / 798. يهوآحاز 17 سن
  3. روائع مختارة | قطوف إيمانية | أخلاق وآداب | من آداب الجوا
  4. ويمكن أن يكون الوجه في ذلك : أنّ إبطال النكاح في مقام الإشكال والاشتباه يستلزم التفريق بين الزوجين على تقدير الصحّة واقعاً ، فتتزوّج المرأة ويحصل الزنا بذات البعل ، بخلاف إبقائه ؛ فإنّه على تقدير بطلان النكاح لا يلزم.
  5. المسألة الثانية: الزنا بذات العدة البحث الرابع:من لاط بغلام فأوقب حرمت عليه أمه وبنته وأخته دراسة مقارنة للنتائ

فتوى و حكم الزنا بالمحارم وعقوبته وكيفية التوبة منه السؤال أريد السؤال عن زنا المحارم حيث أريد معرفة الحكم الشرعي، من حيث العقوبة ومن حيث لو أراد التوبة، هل ي وأما خبر التخليد في السجن فلضعف سنده وعدم عمل الاصحاب به لا يصلح للمقاومة لما تقدم، وكذا خبر أبي بصير عن أبي عبد الله - عليه السلام -: إذا زنا الرجل بذات محرم حد حد الزاني إلا أنه أعظم ذنبا (2. التوبة من الزنا التوبة من الزنا فإنها تستلزم فعل 6 أمور، حيث أكد «جمعة»، أن الزنا حرام شرعًا ومن الكبائر، و القرآن الكريم حرم مقدماته كالخلوة واللمس والتقبيل والوعد مع الأجنبية، فقال الله تعالى: «وَلَا تَقْرَبُوا. اذا مارس شخصان علاقة جنسية غير مشروعة فانعقدت نطفة الطفل قبل أن يعقدا العقد الشرعي و لكن كانت ولادة الطفل بعد العقد، فهل يعد الطفل طيب الولادة او من الزنا؟ - أسئلة الأرشیفاسلام کوئست - مرجعی برای پاسخگویی به سوالات دینی.

لايجوز لذات البعل التزوج بالاخر قبل الطلاق و انقضاء العدة، فمن تزوج بذات البعل والحال هذه، حرمت المرأة عليه مؤبدا فلايجوز التزوج به حتى بعد الطلاق من الزوج الاول ولكن التحقيق هو صحّة الاحتمال الثاني بناءً على الكشف الحكمي أو الكشف على الوجه المختار ، وأنّ الاستيلاد غير صحيح ولا يُحكم على الأمة بذلك بأحكام أُمّ الولد، كما أنّ الزنا لا يكون زناً بذات. و الزنا أكبر إثماً من اللواط ؛ لأن الشهوة داعية إليه من الجانبين فيكثر وقوعه و يعظم الضرر بكثرته ، و لما يترتب عليه من اختلاط الأنساب ، و بعض الزنا أغلظ من بعض ، فالزنا بحليلة الجار أو بذات.

مستمسك العروة - السيد محسن الحكيم - ج ١٤ - الصفحة ١٥

رد ابن عمر على كلاب الوهابية التي تقول ان المتعة زنا و تطعن (بالصحابة).jpg (106k) sadiq aliraqi, 07‏/07‏/2016, 12:12 ص. v.1. ď. ą. رد اكذوبة جواز التمتع بذات البعل.jpg (62k) sadiq aliraqi وقعتُ مع خالتي في المحظور! : استشارات , مهما تكن المشكلة معقدة، ومهما تكن الظروف، هناك متخصصون في كل المعارف والعلوم الإنسانية يحاولون ايصالك إلى بر الأمان، فيما كان. . وفيما تنوي القيام به وأما الزنا: فإن كان طارئاً لم ينشر الحرمة، كمن تزوج بامرأة ثم زنى بأمها أو ابنتها، أو لاط بأخيها أو ابنها أو أبيها، أو زنى بمملوكة أبيه الموطوءة أو ابنه، فإن ذلك كله لا يحرم السابقة فقه الخلاف الجزء -2 كتاب الصلاة: فقه الخلاف ـ الجزء الثالث -صوم المسافر: فقه الخلاف ـ الجزء 4 - طرق ثبوت الهلا

الزنا وتحريم التزاوج - موقع الشيخ حسن الصفا

الجواب: 1 ـ العقد بذات البعل عامداً يوجب الحرمة الأبديّة من دون فرق بين كون العقد دائميّاً أو موقّتاً. 2 ـ ومع الجهل يوجب الحرمة الأبديّة لدى دخول الثاني، ولا يوجبها لدى عدم الدخول الزواج الناجح - اختيار الشريك. أن يتعرّف الطالب إلى صفات الزوج المناسب. يُعتبر اختيار شريك الحياة أمراً مفصلياً في حياة الرجل أو المرأة، لأنّ الزواج هو أهمّ قفزة في النضوج الاجتماعيّ. 5- الله حذر الشعب من المحرّم وحين اخذ منه احد افراد شعبه عاقبه بذات المستوى هو وعائلته وحتى بهائمه لان الكل تنجس بالحرام الذى يخص البعل، الله لا يجزء مبادئه وفي قداسته لا يستثني احد، وحين خانه.

إذا زنى بذات بعل حرمت عليه مؤبداً، فلا يجوز له نكاحها بعد موت زوجها، أو زوال عقدها بطلاق أو فسخ، ولا فرق في ذات البعل بين الدائمة والمتمتع بها، والمدخول بها وغير المدخول بها، والعالمة والجاهلة، ولا فرق في الزاني بين. المورد الثاني فيما يحرم عينا وفيه أيضا مسائل: الاولى: قالوا: لا يحل العقد على ذات البعل ولا تحرم به مع الجهل بكونها ذات بعل، وأما مع العلم فاشكال، نعم لوزنى بها حرمت، وكذا لوزنى بها في العدة الرجعية من غير خلاف يعرف في.

عن حكم الزواج بعد الزنا بذات البع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد : الإحتياط الوجوبي : هو الإحتياط الذي يرد في الرسائل العملية ، و يكون المكلف مخيراً بين العمل به ، و الرجوع الى فقيه آخر له فتوى في المسألة ، و يعرف بأحد أمرين : 1 أن لا يسبق و لا. الصفحة 9-المستوى السابع تجمــع مادة ( النظام الاجتماعي في الاسلام ) المستويات 6+7+ س1/ هل يمكنكم إعطاؤنا تشخيصاً للجيل المعاصر سلباً وإيجاباً قياساً بالأجيال السابقة؟.. نحن لا نبالغ عندما نقول أن هذا الجيل هو من أعقد الأجيال في التا